الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
بالتعاون بين وزارتي الإنتاج الحربي والزراعة : تعميم الكروت الذكية للحيازات ودعم الفلاح

المصدر : جريده الجمهوريه 19/6/2016

كتب ــ محسن الميري :

شهد اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتخطيط والمالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الإنتاج الحربي لتصميم وتشغيل منظومة الكترونية للحيازات الزراعية. ودعم المزارعين. وذلك في إطار اهتمام الحكومة بالمزارعين وتقديم كل أوجه الدعم لهم. وخلق قاعدة بيانات دقيقة للحيازات الزراعية. بما يحقق دعم اتخاذ القرار لمنظومة الزراعة في مصر. باعتبارها أحد أهم دعائم الاقتصاد.

تتولي وزارة الانتاج الحربي طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الزراعة وعدد من الوزارات المعنية وكذلك إصدار كروت ذكية لتسجيل الحيازات الزراعية عليها. وفقا لمنظومة اليكترونية قومية لحصر وتسجيل الحيازات علي مستوي الجمهورية. مما يمكن وزارة الزراعة من تسليم مبالغ الدعم والخدمات المختلفة لاصحاب الحيازات. لما لذلك من تأثير ايجابي علي المنظومة الزراعية. وطرق دعم القائمين عليها. بما يتماشي مع خطة الدولة لتوفير الدعم لمستحقيه وحصر وميكنة منظومة الحيازات الزراعية.

اكد اللواء العصار ان اجمالي العقد 357 مليون جنيه ويتم تنفيذه علي ثلاث سنوات يستفيد به 7 ملايين مزارع ويبدأ أول يوليو القادم ويتم عن طريقه تصميم وتشغيل منظومة حصر الأراضي الزراعية الحيازة من تلال قاعدة بيانات موحدة علي مستوي الجمهورية وذلك بالتنسيق بين ثلاث وزارات أساسية وهي التخطيط والمالية والاتصالات بخلاف وزارة الزراعة الفاعل والشريك الرئيسي مع وزارة الانتاج الحربي.

من جانبه اشار الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي إلي ان الكارت الذكي سوف يقضي علي العديد من المشكلات التي تواجه الفلاح المصري والمنظومة الجديدة ستكون هي الضمانة الاساسية لوصول الدعم للمزارع دون وجود وسطاء يتلاعبون بالفلاحين.

يذكر أن وزارة الانتاج الحربي تتولي تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبري. وأعمال البنية الاساسية بالتعاون مع الوزارات المختلفة. لثقة الحكومة في جودة منتجات الوزارة. والتزامها بالمعايير القياسية. فضلا عن الالتزام بمواعيد التسليم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع